منتدى شباب الميلوس


    نصائح مفيده وضرورية بعد شرائكـ حاسب جديد ,

    شاطر
    avatar
    علاوي

    المساهمات : 85
    تاريخ التسجيل : 24/04/2009

    نصائح مفيده وضرورية بعد شرائكـ حاسب جديد ,

    مُساهمة  علاوي في الأحد أبريل 26, 2009 9:06 am

    هل اشتريت كومبيوترا جديدا اخيرا، أو تريد عمل ذلك قريبا؟ إن كان الجواب نعم، فإن الجهاز لن يكون جاهزا للاستخدام بالشكل الصحيح، حيث يجب إجراء بعض التعديلات من أجل الحصول على تجربة يومية سلسة، مثل جعله آمنا للاستخدام، والتخلص من البرامج مسبقة التثبيت التي لن تحتاج إلى إليها، وتخصيصه وتسريعه إن كنت تفضل الأداء على المظهر. وسيستفيد المستخدم من هذا الأمر في الحصول على المزيد من المساحة على القرص الصلب، والمزيد من الأداء والسرعة. وسنستعرض في هذا الموضوع مجموعة من النصائح البسيطة التي من شأنها تسهيل هذه العملية.
    * إزالة البرامج غير الضرورية
    * غالبا ما تضيف شركات بيع الكومبيوترات برامج من المفترض أنها ستساعد في استخدام نظام التشغيل وتسهيل الأمور اليومية، إلا أنها غالبا ما تكون غير مفيدة، وقد تضع المستخدم في حيرة. وتقدم بعض الشركات خيارات تسمح بإزالة هذه البرامج، ولكن هذا الأمر غير معتمد لدى الجميع. ومن البرامج المجانية التي يمكن تحميلها من الإنترنت والتي تستطيع التعرف على البرامج غير اللازمة برنامج "بي سي ديكرابيفاير" PC Decrapifier. ويمكن لهذا البرنامج إزالة شرائط "ياهو" و"إيه أو إل" من متصفحات الإنترنت، ومن نظام التشغيل، وغيرها. وإن لم يستطع هذا البرنامج إزالة جميع البرامج الإضافية غير اللازمة، فإن برنامج "ريفو أن إنستولر" Revo Uninstaller المجاني سيتألق في إبادة البرامج أكثر، من لوحة التحكم Control Panel الخاصة بنظام التشغيل "ويندوز".
    وبالحديث عن نظام "ويندوز"، فإنه يشغل بعض الخدمات غير الضرورية في الخفاء، ويمكن للمستخدم إزالتها إن لم يرغب باستخدامها، وذلك لكسب المزيد من الأداء والسرعة والذاكرة. ويمكن البحث في هذه الخدمات بالذهاب إلى لوحة التحكم، واختيار "برامج ومزايا" Programs and Features، ثم "تشغيل أو إيقاف مزايا ويندوز" Turn WindowsFeatures on or off. ويمكنك قراءة محتوى الشاشة التالية لمعرفة ما إذا كنت تحتاج إليه أم لا، وإزالة ما لا تريده. وإن كان كومبيوترك مكتبيا أو محمولا لا يعمل باللمس، فإنه يمكن إزالة ميزة التعرف على لمس المستخدم للشاشة، وإزالة الألعاب المدمجة، وغيرها. وإن كانت هناك ميزة لا تعرفها، فيكفي وضع مؤشر الفأرة فوقها ليظهر شرح عنها. وإن لم تعرف معنى الخدمة بعد قراءة الشرح، فيفضل تركها كما هي.
    * تعزيز الأمن
    * وإن أردت إنفاق مبالغ على نظم الحماية المتطورة، فإن برنامج "نورتون إنترنت سيكيوريتي 2009" Norton Internet Security 2009 هو الحل الأمثل، حيث انه سيحمي جهازك من الفيروسات وبرامج التجسس بشكل ممتاز، وبدون تأثير كبير على أداء الجهاز. أما إن كنت تريد برامج مجانية، فإن "إيه في جي آنتي فايروس فري 8" AVG Anti-VirusFree 8 و"ثريتفاير 3,5" ThreatFire 3.5 سينالان إعجابك، حيث ان الأول يستخدم تواقيع الفيروسات للتعرف على المشاكل، بينما يحلل الثاني تصرف البرامج لتوقع نيتها. وبناء على ذلك، فإن استخدام كلا البرنامجين هو أمر مقبول، نظرا لأنهما لا يتضاربان في أسلوب العمل. وتجدر الإشارة إلى أن البرنامج الثاني قد يظن أن البرامج العادية التي يثبتها المستخدم ضارة، ولذلك ينصح بإيقافه عن العمل أثناء التثبيت، وتشغيله بعد الانتهاء. هذا ويمكنك الحصول على نظام حماية "فايروول" Firewall يتحكم في اتصال البرامج بالإنترنت، مثل برنامج "كومودو فايروول برو" Comodo Firewall Pro المجاني.
    * نسخ الملفات والخصائص
    * ويمكنك نسخ ملفاتك الخاصة وملفات النظام التي خصصتها من كومبيوترك السابق، ودمجها في الكومبيوتر الجديد، وذلك لتسريع عملية إعداد النظام حسب ذوقك. ويسهل نظام التشغيل "ويندوز فيستا" هذا الأمر بشكل كبير، نظرا لوجود برنامج "ويندوز إيزي ترانسفير" Windows Easy Transfer المجاني، والذي يضيف أسماء المستخدمين الموجودين على الكومبيوتر القديم أيضا. وتجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج لن ينسخ البرامج التي ثبتها المستخدم، ويجب أن يكون الكومبيوتر القديم يعمل بنظام التشغيل "ويندوز 2000" أو "إكس بي" أو "فيستا".
    ومن الممكن نسخ الملفات من الكومبيوتر القديم إلى أقراص ليزرية أو أقراص صلبة محمولة أو وحدات ذاكرة "يو إس بي"، ومن ثم نسخ الملفات إلى الكومبيوتر الجديد، إلا أن هذه العملية قد تستغرق وقتا كبيرا، ويمكن خفضها بشكل كبير بشراء مهايئ خاص USBto SATA/IDE Adaptor يوضع فيه القرص الصلب القديم، ويتصل بالكومبيوتر الجديد عبر سلك "يو إس بي". وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن استخدام القرص القديم والمهايئ بعد ذلك كقرص صلب محمول. وتتراوح أسعار هذه المهايئات بين 10 دولارات و20 دولارا أميركيا، وهي متوفرة في معظم متاجر ملحقات الكومبيوتر. هذا ويمكن نسخ الملفات عبر الشبكة المنزلية إن كانت موجودة لدى المستخدم.
    أما إن كنت ستنقل الملفات من كومبيوتر يعمل بنظام التشغيل "ماك أو إس" إلى كومبيوتر آخر يعمل بنفس النظام، فإن العملية سهلة، حيث يمكن الذهاب إلى مجلد "برامج" Applications ومن ثم "أدوات" Utilities، واختيار "مساعد النقل" MigrationAssistant، وتشغيله بعد وصل الكومبيوترات بوصلة "فايرواير" Firewire. وسينقل المساعد خصائصك من الكومبيوتر القديم إلى الجديد (شرط أن يكون إصدار النظام 10,4,10 أو أكثر)، مثل مواقعك المفضلة وخصائص المستخدم.
    أما إن كنت ستنقل الملفات من كومبيوتر "ماك" إلى "ويندوز"، أو بالعكس، فإن العملية التقليدية ستكون بطيئة ومملة. ويمكنك الاستعاضة عن ذلك بشراء سلك "ميديا شيرينغ كيبل فور بي سي آند ماك" Media Sharing Cable for PC and Mac من شركة "كينسنغتون" Kensington المتوفر في غالبية متاجر ملحقات الكومبيوتر. أما إن كان حجم الملفات التي تريد نقلها صغيرا، فيمكنك تحميلها إلى موقع في الإنترنت، ومن ثم تحميلها من ذلك الموقع إلى الكومبيوتر الجديد. ويمكن لموقع "مايكروسوفت لايف فولدرشير" Microsoft Live Foldershare نسخ الملفات وتنسيق المحتوى مع جهازك بشكل سريع وممتاز.
    * تسريع «ويندوز فيستا»
    * ويمكنك الحصول على المزيد من السرعة من نظام التشغيل "ويندوز فيستا" بعد إلغاء بعض المزايا الشكلية، مثل وضع خلفية من لون واحد على سطح المكتب، عوضا عن وضع صور ملونة لن تنظر إليها إن كنت تعمل على أي برنامج. ويمكنك أيضا إلغاء الـ"ويدجيتس" Widgets الموجودة في جانب الشاشة، وذلك عن طريق إلغاء "شريط ويندوز الجانبي" Windows Sidebar بالذهاب إلى لوحة التحكم، ثم اختيار "ويندوز سايدبار بروبيرتيز" Windows Sidebar Properties، ثم إزالة خيار "تشغيل الشريط الجانبي عند بدء عمل ويندوز" Start Sidebar When Windows Starts.
    ويمكن إلغاء الامتدادات البصرية المعروفة باسم "إيرو" Aero في "فيستا"، والتي تجعل النوافذ شبه شفافة، وغيرها من المزايا الممتعة لفترة قصيرة، والتي ستؤثر سلبا في أداء الجهاز. ويمكن إلغاء هذه الميزة بالذهاب إلى لوحة التحكم، ثم اختيار "تخصيص" Personalization، ثم "لون ومظهر ويندوز" Windows Color and Appearance. ويجب النقر بعد ذلك على "فتح خصائص المظهر الكلاسيكية" Open Classic AppearanceProperties. ويمكن تغيير الألوان في الشاشة الجديدة إلى "ويندوز ستاندارد" WindowsStandard مثلا، والضغط على "المؤثرات" Effects وإزالة ظلال القوائم ومشاهدة محتوى النوافذ أثناء تحريكها، وذلك للحصول على أداء أفضل بكثير من السابق.
    ويمكنك الحصول على المزيد من الأداء عن طريق إيقاف رسومات تحرك أيقونة الشبكة في زاوية الشاشة، وذلك بالنقر عليها بالزر الأيمن للفأرة واختيار إيقاف الرسومات TurnOff Activity Animation. وإن أردت الحصول على المزيد من الذاكرة، فإنه يمكنك عمل ذلك عن طريق إضافة وحدة الذاكرة المحمولة "يو إس بي" سريعة إلى الكومبيوتر، وتفعيل ميزة "ريدي بوست" ReadyBoost التي تستغل الذاكرة المحمولة وسرعتها أثناء العمل. هذا ويمكنك تعديل خصائص الطاقة في كومبيوترك المحمول حسب طريقة استخدامك له، حيث يمكن رفع أداء المعالج إن كان الكومبيوتر دائم الاتصال بالكهرباء، أو خفض الاستهلاك أثناء السفر، أو المراوحة بينهما حسب الحاجة.
    avatar
    علاوي

    المساهمات : 85
    تاريخ التسجيل : 24/04/2009

    رد: نصائح مفيده وضرورية بعد شرائكـ حاسب جديد ,

    مُساهمة  علاوي في الأحد أبريل 26, 2009 9:07 am


    ارجو ان تستتفيدوامن الطرح للموضوع
    تحياتي
    علاوي
    avatar
    علاوي

    المساهمات : 85
    تاريخ التسجيل : 24/04/2009

    الذهاب إلى الصفحة... "مايكروسوفت" تستعد لاقتحام عالم برامج الحماية من الفيروسات بـ"مورو"

    مُساهمة  علاوي في الأحد أبريل 26, 2009 9:10 am



    تعتزم شركة «مايكروسوفت» طرح منتج يحمي من الفيروسات تحت اسم مؤقت خلال البرمجة هو «مورو» Morro، في النصف الثاني من العام الحالي، وذلك عندما تزيل منتج «ويندوز لايف وانكير» Windows Live OneCare من الأسواق. وقد يتخوف المستخدمون من هذا التوجه، تحسبا من سيطرة الشركة وهيمنتها على أجهزتهم على جميع الأصعدة. إلا أن طرح الشركة لمنتج «ويندوز لايف وانكير» في السابق كان له أثر كبير على الأسواق من حيث جلب التغييرات، مثل طرح شركة «مكافي» برنامج «توتال بروتيكشن» Total Protection الذي يحتوي على قدرات لمراقبة الشبكات المنزلية، وإصدار مطور من برنامج «إنترنت سويت» InternetSuite. وطرحت شركة «سيمانتيك» Symantec أيضا برنامج «نورتون 360» الذي أضاف ميزة حفظ نسخ احتياطية من الملفات عبر الإنترنت.
    * برنامج مجاني
    * وأعلنت الشركة أن منتج «مورو» مجاني يسمح للشركة حماية المستخدمين بشكل أكبر، خصوصا من ازدياد أخطار البرامج المتطفلة والفيروسات، وبأنه لا يحتوي على جميع مزايا برنامج «ويندوز لايف وانكير»، مثل برامج فحص الكومبيوتر وحفظ النسخ الاحتياطية من الملفات على الأغلب، بل سيحمي الكومبيوتر من الفيروسات والبرامج التجسسية وبرامج إخفاء الفيروسات Rootkitوالبرامج التي تحتوي على فيروسات مخفية. هذا ولم تذكر الشركة إن كانت ستطرح هذا البرنامج لجميع مستخدميها عن طريق تحديث نظام التشغيل، أم ستجعله جزءا أساسيا من نظام التشغيل المقبل «ويندوز 7».
    وتقدم الشركة حاليا برنامج «ماليشيس سوفتوير ريموفال توم» MaliciousSoftware Removal Tool مع التحديثات الشهرية لنظام التشغيل، على الرغم من أن غالبية المستخدمين لا يعلمون بوجوده على أجهزتهم. ويستهدف هذا البرنامج فيروسات وبرامج ضارة محددة، وكان له أثر إيجابي كبير، حيث أعلن خبراء في عام 2008 أنه كان لهذا البرنامج دور رئيسي في إزالة دودة «ستورم» Storm والحد من انتشارها بشكل كبير. ولم تعلن الشركة إن كان برنامج «مورو» سيكمل هذا البرنامج أم سيغني عنه تماما. وحتى لو أثبت «مورو» بأنه برنامج من الدرجة الأولى، فقد لا تعاني شركات تطوير برامج الحماية من الفيروسات، حيث إن المستخدمين قد اعتادوا على استخدام واجهات تفاعل معينة قد تكون مريحة لهم أكثر من غيرها، مثل برامج التحكم بالمعلومات الصادرة والقادمة إلى الكومبيوتر «فايروول» Firewall، «زون ألارم» ZoneAlarm، و«كومودو» Comodo، ويعتبرها البعض أكثر كفاءة من برنامج «ويندوز فايروول» (يعتبر برنامج «ويندوز فايروول» برنامجا يتحكم في المعلومات القادمة فقط، على خلاف برنامج «فيستا فايروول» الذي يسمح بالتحكم بالمعلومات القادمة والصادرة).
    إلا أن بعض الخبراء أعلنوا على الإنترنت في عام 2007 أن برنامج «ويندوز لايف وانكير» لا يحقق أقل متطلبات الأمن الرقمي للدخول في فحوصات منتجات الحماية. ووظفت «مايكروسوفت» بعد ذلك متخصصين من شركة «مكافي» لقيادة فريق الأبحاث والتطوير المتخصص في الأمن، ومن ثم وظفت أخصائيين من شركات أخرى. وأعاد الخبراء فحص منتج «ويندوز لايف وانكير» بعد ذلك، ووجدوا أن إصدار 2,5 من المنتج يوازي منتج «مكافي فيروس سكان بلاس 2008» VirusScan Plus 2008. إلا أن منتج «مايكروسوفت» أخطأ في مايو (أيار) من عام 2008، حيث اعتبر برنامج «سكايب» Skype للدردشة عبر الإنترنت على أنه برنامج متطفل إعلاني، الأمر الذي أحرج المنتج بشكل كبير، وأثر سلبا على مصداقيته بين المستخدمين. ولم تستطيع «مايكروسوفت» الهيمنة على سوق برامج الحماية من الفيروسات كما خشي الكثيرون، حيث تبلغ حصة الشركة في هذه الأسواق حاليا 2% فقط.
    وعلى الرغم من طرح «مايكروسوفت» الكثير من برامج الحماية والوقاية من الفيروسات، فإن تاريخ تعايش برامج الشركة المجانية مع البرامج التجارية للشركات الأخرى في آخر 8 أعوام هو دليل على أن قرار المستخدمين هو النهائي. إلا أن طرح «مايكروسوفت» إصدارات مجانية من برامج الحماية يحث الشركات الأخرى على تقديم نسخ مجانية من برامجهم، الأمر المفيد للمستخدمين.
    * تاريخ حافل
    * وبالعودة إلى تاريخ الشركة في هذا المجال، نذكر أنه في عام 1993، في فترة استخدام نظام التشغيل «إم إس دوس 6» MS-DOS 6، طرحت الشركة برنامجا مجانيا اسمه «مايكروسوفت أنتي فيروس» Microsoft Anti-Virus، وهو عبارة عن برنامج «سنترال بوينت آنتي فيروس» Central Point Anti-Virus ولكن مع تغيير في الاسم.
    وبعد 10 أعوام، بدأت «مايكروسوفت» شراء شركات وبرامج ضد الفيروسات والبرامج المتطفلة التي تتجسس على المستخدمين، وطرحت في عام 2005 أول إصدار تجريبي من برنامج «ويندوز وانكير» على شكل منتج مستقل. وكان المنتج يستخدم تحديثا لمحرك الفيروسات «جيكاد» GeCAD بعد شراء الشركة المبرمجة له في عام 2003، بالإضافة إلى وجود برامج «ويندوز ديفيندر Windows Defender و«ويندوز فايروول» Windows Firewall، وبرامج لفحص الكومبيوتر وصنع نسخ احتياطية من الملفات والقدرة على مراقبة الشبكات المنزلية. واعتبر الكثيرون أن هذا البرنامج ليس برنامجا جديدا، بل عبارة عن تجميع لبرامج مجانية، وطرحها تحت اسم جديد.
    وطرحت «مايكروسوفت» برنامج «ويندوز ديفيندر» في 2005 للوقاية من برامج التجسس، وهو عبارة عن تعديل لبرنامج «جاينت آنتي سبايوير» GiantAntiSpyware الذي اشترته الشركة في نهاية عام 2004، وهو موجود في غالبية نظم التشغيل التي تطرحها الشركة الآن.
    * تقييم أشهر البرامج
    * وأفادت أحدث تجارب لخبراء الأمن بأن أفضل برامج الحماية هي (بالترتيب من الأفضل إلى الأقل فعالية): «سيمانتيك نورتون إنترنت سيكيوريتي 2009» Symantec Norton Internet Security 2009 70 دولارا أميركيا، و«بيت ديفيدنر إنترنت سيكيوريتي 2009» tDefender Internet Security 2009 40 دولارا أميركيا، «باندا إنترنت سيكيوريتي 2009» Panda Internet Security 50 دولارا أميركيا، «مكافي إنترنت سيكيوريتي سويت 2009» McAfee InternetSecurity Suite 2009 50 دولارا أميركيا، و«أفيرا بريميوم سيكيوريتي سويت 8,2» Avira Premium Security Suite 8.2 ، 54 دولارا أميركيا)، و«كاسبيرسكي إنترنت سيكيوريتي 2009» Kaspersky Internet Security 2009 80دولارا أميركيا، «إف سيكيور إنترنت سيكيوريتي 2009» F-Secure Internet Security 2009 60 دولارا أميركيا، و«ويبروت إنترنت سيكيوريتي إسينشالز»WebrootInternet Security Essentials 60 دولارا أميركيا، و«تريند مايكرو إنترنت سيكيوريتي برو 2009» Trend Micro Internet Security Pro 2009 70 دولارا أميركيا.
    واعتمد الخبراء على قدرة البرامج على العثور على البرامج الضارة، وإزالتها، والتعرف على البرامج الضارة المتحولة، وإزالة الفيروسات من الملفات المصابة، وسرعة الفحص، والتعرف على البرامج الإعلانية، والتصميم. وتميز برنامج «سيمانتيك نورتون إنترنت سيكيوريتي 2009» بأنه يستطيع فحص الملفات الخاصة بالمستخدم الموجودة على الإنترنت (Cloud Computing).
    * نصائح للوقاية من الفيروسات
    * ومن أفضل وسائل الحماية استخدام «الجدران النارية» Firewall، حيث إنها تستطيع منع البرامج الضارة من الوصول إلى جهازك بشكل كبير، ومنع ما استطاع الوصول من إرسال معلوماتك إلى الإنترنت. هذه «الجدران» متوفرة على شكل ملحقات إلكترونية يمكن وصلها بالكومبيوتر Hardware (إما بشكل مستقل، أو يمكن أن تكون جزءا من جهاز الـ«راوتر» Router أو الـ«مودم» Modem الخاص بالإنترنت، ويمكن تفعيلها بتغيير خصائص ذلك الجهاز)، أو برامج يمكن تثبيتها على الكومبيوتر. وينصح باستخدام الأجهزة أكثر من البرامج، نظرا لأن بعض الفيروسات تستطيع إصابة هذه البرامج بشكل مباشر، وتعديلها للسماح للفيروسات بالعمل كما تشاء، على خلاف الدارات الإلكترونية. ومن النصائح الجيدة تحديث تعريف برنامج الحماية من الفيروسات ونظام التشغيل والمتصفح المستخدم بشكل مستمر، وجعل هذه العملية آلية، إن أمكن ذلك. هذا وينصح بجعل برامج الحماية تفحص كومبيوترك بشكل دوري (من الممكن جعلها تقوم بهذه العمل بشكل آلي في الليل مثلا). ولا ينصح بفتح الملفات الملحقة التي قد تصلك بالبريد الإلكتروني من أشخاص أو شركات لا تعرفها، وينصح بإيقاف عمل معاينة الرسالة قبل فتحها Preview Pane في برامج البريد، ذلك أن بعض الفيروسات تصبح فعالة بمجرد معاينة الرسالة. ومن المفيد جدا الحفاظ على نسخ من الملفات المهمة (بعد فحصها ببرامج الحماية، والتأكد من أنها سليمة) على أقراص ليزرية، أو عبر الإنترنت، وذلك لاسترجاعها في حال إصابة النسخ الموجودة على كومبيوترك بفيروس لا يمكن إزالته على الإطلاق، ليكون الحل الوحيد هو مسحها، أو المخاطرة بسلامة جميع الملفات الأخرى. وينصح أيضا بتحميل الملفات من مواقع معروفة، وليس من مواقع غريبة أو من أفراد شاركوا الآخرين بها، وخصوصا شبكات المشاركة الجماعية، حيث من الممكن جدا أن يختبئ الفيروس في ملفات الموسيقى والأفلام والصور والألعاب، وحتى برامج الحماية من الفيروسات (إن حملها المستخدم من مواقع غير مواقع مصنعي تلك البرامج وملفات الوسائط المتعددة). هذا وينصح بتوخي الحذر الشديد من نقل الأقراص ووحدات الذاكرة المحمولة «يو إس بي» بين الكومبيوترات، وخصوصا كومبيوترات مقاهي الإنترنت، حيث من الممكن أن ينسخ الفيروس نفسه على وحدة الذاكرة المحمولة، ومن ثم ينسخ نفسه على كومبيوتر المستخدم فور وصول الوحدة بالكومبيوتر (من تجربتي الشخصية).
    المصدر: الشرق الأوسط
    avatar
    الادارة
    Admin

    المساهمات : 96
    تاريخ التسجيل : 24/04/2009

    رد: نصائح مفيده وضرورية بعد شرائكـ حاسب جديد ,

    مُساهمة  الادارة في الأحد أبريل 26, 2009 9:12 am

    مشكووور معلومات جديدة ويعطيك العافية


    والله لا يحرمنا من جديدك

    مع تحيات
    مافي احد مرتاح
    avatar
    علاوي

    المساهمات : 85
    تاريخ التسجيل : 24/04/2009

    شركة Mozilla تعلن عن تعاونها مع مجموعة Khronos لعمل متصفح 3D

    مُساهمة  علاوي في الأحد أبريل 26, 2009 9:18 am

    بهدف تقديم موقع إلكتروني ثلاثي الابعاد لمتصفحات الانترنت أعلنت شركة Mozilla المطورة لمتصفح Firefox، عن تعاونها مع مجموعة Khronos، التي تعمل على تطوير معايير مفتوحة للرسوميات .وقامت مجموعة Khronos بالتجاوب الإجابي مع مقترح لشركة Mozilla وقامت بتكوين مجموعة عمل تسمى Accelerated 3D on Web تدرس الجوانب والاتجاهات المختلفة لإنشاء معيار خاص بالرسوميات، من بينها الاستعانة بقدرات مواصفة Open GL ES 2.0 عبر كيان حاوي لنصوص ECMAScript مثل برنامج لتصفح الإنترنت.وقد اقترحت Mozilla أن ترأس بنفسها مجموعة العمل، مع قيامها بتضمين المعيار كوظيفة رئيسية في الإصدار الذي سيلي Firefox 3.5.وقال مسؤول المجموعة المكلفة Vladimir Vukicevic ان هذا الاتفاق يعبر تعاونا كبيرا بنسة لنا وهي في الحقيقة انعكاس لاستمرار سرعة عجلة شبكة التكنولوجيا.

    تحياتي للجميع
    [center]
    avatar
    علاوي

    المساهمات : 85
    تاريخ التسجيل : 24/04/2009

    الدراجة الكهربائية قد تستبدل نظيرتها النارية,

    مُساهمة  علاوي في الأحد أبريل 26, 2009 9:23 am

    علن كريستيان أوكنسكي، صاحب شركة "KLD" لتقنيات الطاقة بتكساس، عن إطلاقها لمحرك جديد خاص بالدراجات الكهربائية، من شأنه أن يجعلها تزاحم نظيراتها التي تعمل على الوقود.
    وتوضيحا للمسألة أشار أوكنسكي، في مقابلة خاصة مع CNN، أن الشركة ستنتج المحرك بالتعاون مع نظيرتها الفيتنامية، "سوفات"، لوجود نحو "22 مليون دراجة، والتي يقودها الكثير من الناس في مناطق ضيقة، مما سيزيد من نسبة التلوث، ويشكل خطرا على البيئة، وهو ما قاد الحكومات في جنوب غربي آسيا لإيجاد حلول لهذه المعضلة."
    ومن جهة أخرى، رأى أوكنسكي، أنه عوضا عن صنع بطاريات جديدة، تم تصميم محرك أكثر فاعلية، من مواد معمولة من النانو كريستالين، مما يجعله أكثر قدرة من نظيره المصنوع داخله من الحديد، كما انها أثبتت قدرتها على تحمل الماء، على عكس غيرها.
    وأكد أوكنسكي أن السبب في استعمال النانو كريستالين لإنخفاض ثمنه كثيرا خلال العشرين سنة الماضية.
    ومع نهاية السنة، تعتزم الشركة انتاج 2000 دراجة في الشهر، ويتوقع أن تباع الواحدة منها بمبلغ 1500 دولار، وذلك مقارنة بنماذج سابقة منها، بلغ سعر الواحدة منها 11 ألف دولار.
    وحول دلالة هذا الاكتشاف، أوضح محلل صناعات المركبات أن الدراجة الجديدة من شأنها أن تكتسح الأسواق عوضا عن الدراجات النارية، لأنها أسرع وأقل تلويثا للهواء من نظيرتها العاملة على الوقود.
    ويذكر أن الدراجات الكهربائية كانت تعتبر عالية الثمن، وذات أداء متعثر، علاوة على تعطلها في حال تعرضها لأي بلل.
    المصدر: السي ان ان
    __________________
    [center]
    avatar
    الادارة
    Admin

    المساهمات : 96
    تاريخ التسجيل : 24/04/2009

    رد: نصائح مفيده وضرورية بعد شرائكـ حاسب جديد ,

    مُساهمة  الادارة في الأحد أبريل 26, 2009 3:48 pm

    مشكوور ويعطيك العافية

    وننتظر جديدك

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أغسطس 19, 2017 10:50 am